في إطار جهود بناء مجتمعات قادرة على التكيف مع تغير المناخ، تقيم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بالتعاون مع جمعية الربة التعاونية الزراعية بمدينة شبام التاريخية دورة تدريبية حول الاستجابة الأولية للكوارث.

خاص/شبام

بدأت صباح يوم الثلاثاء الدورة التدريبية حول الاستجابة الأولية للكوارث التي تأتي برعاية الاستاذ عامر سعيد العامري وكيل وادي وصحراء حضرموت ومدير عام مديرية شبام الاستاذ طارق فلهوم.

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى تعزيز قدرات المشاركين من خلال رفع الوعي وبناء القدرات في التعامل مع المواقف الطارئة والكوارث، وتعريفهم بأساسيات الاستجابة الأولية والتصرف السليم في حالات الطوارئ. ستغطي الدورة مواضيع متعددة تشمل إدارة الكوارث، وتقييم المخاطر، وتنسيق الإجراءات الطارئة، والتواصل الفعال في حالات الطوارئ.

تعتبر هذه الدورة فرصة للمشاركين لاكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للتصرف الفعال في حالات الكوارث، وتعزيز الاستعداد الشخصي والجماعي للتعامل مع المواقف الطارئة. كما تسهم الدورة في بناء قدرات المجتمع المحلي في مدينة شبام التاريخية، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

تتضمن الدورة جلسات تدريبية نظرية وعملية للمدرب د.تيسر الحبشي متخصص في مجال الاستجابة للكوارث. وتستهدف الدورة جميع الفئات العمرية والمهنية في مدينة شبام لمدة يومان.

تعد هذه الدورة تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) فرصة لتعزيز الوعي والمعرفة بأهمية الاستجابة الأولية للكوارث وبناء مجتمعات متكيفة مع التغيرات المناخية. ونأمل أن تسهم هذه الدورة في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق أهداف التكيف مع التغير.

المقالات المقترحة